أكتب إسم موقع أو شركة ..

الجمعة، 23 يونيو 2017

هل التخزين السحابي آمن؟ وكيف تجعله أكثر أمانا ؟

لا يزال هناك بعض الشكوك حول التخزين السحابي، خاصة فيما يتعلق بأمنها. هناك فكرة مشتركة أنه ليس من السهل فقط الإختراق، ولكن أيضا أن جوجل (أو أيهما الخدمات السحابية الأخرى التي تستخدم) لديه حق الوصول الكامل إلى البيانات الخاصة بك جنبا إلى جنب مع وكالة الأمن القومي. سوف تحاول هذه المقالة معالجة عدد قليل من المفاهيم الخاطئة الأكثر شيوعا حول التخزين السحابي وأيضا، للأسف، لتأكيد بعض من أسوأ مخاوفك. ولكن أولا، نقدم لك بعض النصائح السريعة حول كيفية الحفاظ على الأمان عند استخدام التخزين السحابي.




- اقرأ بنود وشروط خدمة التخزين السحابية التي اخترتها وتأكد من أنك موافق على ما يحتوي عليه.
- تأكد من تشفير التحميلات والتنزيلات، وإذا كان ذلك ممكنا،
- استخدم خدمة تحافظ على بياناتك مشفرة في السحابة وتحد أيضا من كمية الأشخاص الذين يمكنهم الوصول إليها.
- أدوات التشفير المسبق مثل بوكسكريبتور و سبيديرواك تسمح لك بتشفير البيانات الخاصة بك قبل أن يصل أي وقت مضى خدمة سحابة الخاص بك.
- لا تحمل أي شيء لا تشعر بالارتياح من الوصول إليه من قبل شخص آخر، سواء كان ذلك موظفا لمزود الخدمة أو المعلنين أو الحكومة.
- حماية واي فاي منزلك بكلمة السر ولا تحميل المحتوى الخاص بك على اتصالات عامة، كما هو الحال في مكتبة أو مقهى.


 

لا تحمل أي شيء غير قانوني أو حساس للغاية الى تخزين السحابة مثل : الصور العارية، والسجلات الطبية والمعلومات المالية اعداد كلمة سر قوية وصلبة يفضل أن تحتوي على أرقام ،حروف، رموز ولا تشاركها مع أي أحد. تحتاج الى النسخ الاحتياطي للمعلومات الخاصة بك ، هي واحدة من القضايا التي نوقشت كثيرا. إذا حدث شيء لموفر السحابة الخاصة بك ماذا يحدث لبياناتك؟ عندما أغلقت ميغوبلود كان مصير الكثير من البيانات المهمة الاختفاء ببساطة في الهواء . 

معظم الخدمات الرئيسية لا تضمن استمرار توفر أو سلامة المحتوى الذي حملته، لذلك عليك أن تنظر في توقعاتك للبيانات الخاصة بك قبل أن تلتزم بوضعها في السحابة. ستحتاج إلى التأكد من أنك تفهم تماما ما إذا كان يمكنك استعادة بياناتك إذا تم إلغاء تنشيط حسابك أو إيقاف الخدمة أيضا. وإذا كان هناك مشكلة على جانبهم والبيانات الخاصة بك معطوب، ماذا بعد ذلك؟


ماذا سيحدث اذا نسيت رموز الدخل الخاصة بك ؟
ستحتاج أيضا إلى التأكد من أنك تفهم تماما كيفية إلغاء تنشيط حسابك وما يحدث لبياناتك إذا كان ذلك. لنقل ان لديك خدمة مدفوعة وأنت تفتقد الدفع: هل انت مستعد للاقصاء ببساطة حتى تدفع الرسوم الخاصة بك أو تفقد البيانات الخاصة بك ؟
كم من الوقت يتم حفظ البيانات الخاصة بك حتى يصبح غير قابل للوصول؟ إذا كنت تخطط لوضع وثائق مهمة أو الصور على السحابة، وتريد أن تتأكد من أنك تعرف ما يحدث لهم في حالة حدوث اي مشكل. وغني عن القول أن كنت ترغب في استخدام سحابة كجزء من استراتيجية النسخ الاحتياطي مع نقاط تخزين متعددة، وهذا ما يسمى التكرار. لا تحميل إلى سحابة وحدها، ونتوقع البيانات الخاصة بك لتكون آمنة. كما ستحتاج إلى تسليح نفسك بمعلومات عن القوانين التي تحكم البلد أو البلدان التي يتم تخزين بياناتك فيها.

معرفة من لديه حق الوصول إلى البيانات الخاصة بك
والسؤال الأكبر هو: من لديه حق الوصول إلى البيانات الخاصة بك؟ ربما تكون لديك مشفرة في حين يجري تحميلها وحماية حسابك من قبل كلمة مرور لا يمكن اختراقها، ولكن ماذا يفعل ذلك للحساب إذا نسي، وموظفي الخدمة السحابية وكل معلن على هذا الكوكب لديه حرية الوصول إلى البيانات الثمينة الخاصة بك؟ سيسبا CICBA (قانون مشاركة وحماية الاستخبارات السيبرانية، 2013) لديه دعم واسع النطاق من خلال قطاع التكنولوجيا، بما في ذلك جوجل، وهذا القانون يعني أن الشركات التي تستخدمها يمكن مراقبة المحتوى سحابة الخاص بك مع نية '' السماح للحكومة تعرف '' إذا أنها تأتي عبر أي شيء مراوغة. هذا هو الغزو السخيف للخصوصية سواء تم صياغته من حيث "مسائل الأمن القومي" أم لا. يبدو واضحا بشكل صارخ أن أي شخص دون أي خير من الصعب أن يكون استضافة استراتيجية هيمنتهم العالمية في السحابة، لذلك هذا العمل حقا يعطي فقط الشركات بلانش ل سنوب في البيانات الخاصة بك، وأرجح من لا، استخدام ذلك إما لاستهداف كنت مع الإعلان أو حتى أسوأ من ذلك، إلى البيانات الألغام المعلومات الخاصة بك وبيعها للمعلنين. 


تأكد من تشفير البيانات الخاصة بك في كل مرحلة البيانات الخاصة بك مشفرة في حين يجري تحميلها وتنزيلها، ويتم تشفيرها في حين يتم استضافتها في السحابة؟ إذا كنت لا تريد قراءة بنود وشروط خدمتك، فيمكنك إجراء تحميل اختباري فقط ومعرفة ما إذا كان عنوان ورل يبدأ ب هتبس أو يظهر رمز القفل في شريط العناوين. أبعد من ذلك، سوف تحتاج إلى معرفة من لديه حق الوصول إلى مفاتيح التشفير وأي نوع من التدابير الأمنية خدمتكم في المكان.



في الأخير :


قارن عروض مقدمي التخزين السحابية قبل اختيار واحد عند اختيار حل التخزين المستندة إلى سحابة، والقيام ببعض المقارنات. لا تحتاج إلى أن تكون مؤيدة لمعرفة ما هو أفضل، مجرد إلقاء نظرة على المعايير المشتركة وننظر لمعرفة من الذي يبدو أن يخرج على رأس القائمة. على سبيل المثال، تشفير 256 بت هو أفضل من 128 بت. بدلا من ذلك، يمكنك التحقق من واحدة من العديد من الاستعراضات من أفضل الخدمات السحابية المتاحة. على وجه الخصوص، يمكن أن ننظر في واحدة التعامل معها من قبل شركة الأوراق المالية أو وكالة اختيار المستهلك. معرفة ما إذا كانت الخدمة بتخزين نسخ متعددة من البيانات الخاصة بك في حالة تعطل الخادم أو الكوارث الطبيعية. المصادقة من خطوتين هي أيضا بداية جيدة، وإعطاء المستخدم المفتاح الرئيسي هو أكثر أمانا بكثير من مزود الخدمة الخاص بك التمسك بها، كما أنها يمكن بسهولة استدعاء من قبل الحكومة. حقيقة الأمر، التخزين السحابي هو حقا لا أقل أمانا من أي محتوى آخر على شبكة الإنترنت. لذا عليك اتخاذ بعض الخطوات البسيطة لاتخاذ خيارات جيدة عند اختيار مقدم الخدمة، وما اخترت تحميله، وكلمة المرور، وعدد النسخ الاحتياطية لديك، ولا تنس أن تأخذ بعض المسؤولية الشخصية عن طريق تشفير البيانات قبل تحميلها.
نصائح حول سلامة التخزين في السحابة


لا نسمح بنسخ مواضيعنا بدون ذكر المصدر، وذكر المصدر يكون عبارة على وضع رابط الموضوع قابل للضغط

▩ مواضيع مقترحة :
هل إستفدت من هذا الموضوع ؟ من فضلك شاركه على :

ليست هناك تعليقات

جميع الحقوق محفوظة لــ: Azzoudz 2017-2013 ©