أكتب إسم موقع أو شركة ..

الاثنين، 22 مايو 2017

حل لغز فيروس الفدية WANNACRY

صنف فيروس الفدية أو WANACRY VIRUS باصداريه الأول والثاني كأخطر فيروس حاليا وذلك لنجاحه الباهر في اختراق الأجهزة وكذلك صعوبة التخلص منه ، نتطرق في تدوينة اليوم الى المسؤول الألو عن نشر الفيروس ،حيث نقلت وكالة رويترز عن خبراء في أمن الانترنت  منشقين ان جهاز المخابرات في كوريا الشمالية يدير الخلية 180 التي تعتبر هي الجيش الالكتروني في كوريا الشمالية ، ومن المرجح ان هذة الخلية هي التي قامت بأخطر وانجح هجوم الكتروني ، نظرآ للهجمات التي قامت بها الخلية في السنوات الاخير علي شبكات مالية في الولايات المتحدة الامريكية وجارتها الجنوبية واكثر من عشرة دول اخري . 
كما نقلت رويترز عن خبراء تقنيون وباحثين في الامن الالكتروني انهم وجدو معلومات تقنيه تربط بين فيروس الفدية وبين كوريا الشمالية . 

ايضآ ما يؤكد علي ان كوريا الشمالية وتحديدآ خلية 180 انها هي من تقف وراء الهجوم ، هي علاقتها بجموعة الهاكزر Lazarus التي قامت العام الماضي بسرقة مبلغ اكثر من 80 مليون دولار من بنك بنجلاديش المركزي ، وكذلك الهجوم علي استديو سوني في هوليوود عام 2014 . 
يضيف ايضآ كيم هيونج كوانج استاذ علوم الحاسب سابقآ في كوريا الشمالية الهارب خارج البلاد انه مازال لدية مصادر داخل كوريا تزوده بالمعلومات حيث افادته بأن هجمات كوريا الشمالية التي تهدف لجمع المال تنظمها الخلية 180 التابعة للمكتب العام . 
اضاف كيم هيونج ايضآ انه يعمل بعض طلابة السابقين في هذة الخلية، وهم يقومون بالسفر خارج كوريا للبحث عن خدمات انترنت افضل ولعدم ترك أثر خلفهم لادانة كوريا الشمالية . 

ويضيف مسؤولون في كوريا الجنوبية ان لديهم ادلة كثيرة علي الحرب الالكترونية التي تشنها كوريا الشمالية ، اضاف آبن تشنج جي قائلا " كوريا الشمالية تشن هجمات الكترونية عبر دول ثالثة لتغطية أثر الهجمات واستخدام معلوماتها وبنيتها التحتية في تقنية الاتصالات" .
▩ مواضيع مقترحة :
هل إستفدت من هذا الموضوع ؟ من فضلك شاركه على :

ليست هناك تعليقات

جميع الحقوق محفوظة لــ: Azzoudz 2017-2013 ©