أكتب إسم موقع أو شركة ..

الأربعاء، 25 مارس 2015

6 نصائح لتحترف التدوين

هناك الكثير من الطرق التي يمكن أن تصنع بها مدونة خاصة بك ، وجمال هذه العملية هو أن يسمح لك بأن تكون خلاقة ومبتكرة كما تريد. يمكنك اتباع المبادئ التوجيهية وقواعد الآخرين ولكن ليس هناك شيء يمنعك من محاولة شيء جديد .


ترى في تدوينات بعض المدونيين أن الموضوع لايتجاوز 500 كلمة فهذا لا يعني  أنه لا يمكنك كتابة موضوع من 200 كلمة، وان كان يحتوي على صورة واحدة فهذا لا يعني أنه لا يمكنك اضافة 12 وتحويل تدونتك مثل كتاب هزلي ، فالتدوينة الناجحة ليست بعدد الكلمات أو عدد الصور وانما بالاسلوب والمضمون.
حريتك من التقييد هو ما يجعل التدوين متعة. وهنا بعض النصائح للتدوين، ولكنها ليست قواعد 

1. الحفاظ على الفقرات الخاصة بك قصيرة وممتعة

كتابة فقرات طويلة  يجل القارئ يشعر بالملل، مما يؤدي الئ بحثهم في مدونات أخرى. ما لم يعطي  الموضوع الخاص بك المعلومات القيمة التي يحتاجها القارئ ، لا توجد فرصة تذكر أنك تستطيع اقناعهم بفقرات طويلة.


2. لا تجعل موضوعك سخيف بكثرة الأخطاء الإملائية

لتجنب الوقوع في الخطأ فمن الأفضل أن تركز خلال مرحلة الكتابة. فهذه المرحلة تكون عرضة للالأخطاء الإملائية ،تستطيع اعتبارها زلة عرضية  زلة عرضية  ولن تخسر الكثير من القراء، ولكن الوقوع في الأخطاء نفسها مرارا وتكرارا يصعب على القراء زيارة مدونتك



3. راجع مدونتك في وقت لاحق

عندما تكتب موضوعا جديدا يكون من الصعب عليك أن تدقق في جميع الكلمات واكتشاف الأخطاء لأن الموضوع مازال جديدا في مخيلتك

4. صحح سطرا سطرا

قد يبدو هذا مبالغا فيه بعض الشيء ، لأنه ليس من الضروري . ومع ذلك، وسوف تجد تحسنا ملحوظا في قيمة الكتابة الخاصة بك والجودة الشاملة إذا كنت تركز بوعي على سطر واحد في وقت واحد عند المراجعة . قد ترغب أيضا في العثور على مدقق لغوي في الانترنت ليساعدك في التحقق من أخطائك.

5. تحقق من التناقضات

لا تنسى أن تحقق في مضمون الموضوع والفكرة التي تطرحها على القراء، حتى لاتقع في فخ التناقض بين الأفكار فاذا كان الموضوع يحتوي على عدد من الفقرات فقد يكون هنات التباس في الافكار لذا يجب عليك التأكد من المضمنون  قبل النشر

6. اكتب عن أشياء أنت متحمس لها

لمدونة جيدة ينبغي أن نتذكر أنها  تبدأ مع المحتوى أولا. ماذا يعني ذلك؟ تحتاج إلى أن يكون لديك ما تقوله قبل أن تبدأ أي جزء آخر من الكتابة.

أكتب عن شيء كنت متحمسا له . إذا كنت تحب الرياضة - اكتب عن الرياضة. إذا كنت متحمسا للتكنولوجيا وتطبيقات اكتب  حول هذا الموضوع. 


▩ مواضيع مقترحة :
هل إستفدت من هذا الموضوع ؟ من فضلك شاركه على :

ليست هناك تعليقات

جميع الحقوق محفوظة لــ: Azzoudz 2017-2013 ©