أكتب إسم موقع أو شركة ..

الاثنين، 30 مارس 2015

حل مشكلة 503 "الخادم غير متوفر" على بلوجر

هل سبق وأن واجهت مشكلة  503 Service Unavailable  ولم تدري ماهي أو كيف العمل على اصلاحها،سنتطرق في هذه التدوينة الى ماهية هذا الخطأ بالاضافة الى بعض النصائح لتجنبه.
ماذا يعني 503؟

503 "الخدمة غير متوفرة" هو "رمز الاستجابة" مثل 404 "الصفحة غير موجودة". رمز استجابة 503 هو كثر تعقيدا كما أنها ليست الصفحة التي مفقودة  بل  انها مشكلة بالخادم. عادة ما يحدث هذا عندما لا يمكن للخادم  التعامل أو تقديم محتوى استضافة لمستخدمي الشبكة.

من هو عرضة للاصباة ب 503 Service Unavailable ؟

تؤثر هذه المشكلة على كل بلوق في جميع أنحاء العالم. واحدة من الطرق لمعرفة ما إذا كنت قد تأثرت هو الدخول الى تحليلات جوجل والتحقق من مصادر حركة المرور، حدد محركات البحث الخاصة بك وحدد الكلمة التي تجلب معظم حركة المرور إلى بلوق الخاص بك، ومقارنة البيانات مع الأشهر السابقة. وهناك تغير ملحوظ في معدل ترتد الخاص بك أو متوسط الوقت يكون مؤشرا جيدا أن بلوق الخاص بك قد تأثر هذا الرمز 503 ردا. المنطق وراء ذلك بسيط، وهو المستخدم في محاولة لعرض بلوق الخاص بك قد فتحت صفحة 503 ويفترض الموقع أسفل وذهبت إلى موقع آخر. ونتيجة لهذا ستحصل على معدل تنطط 100٪ لتلك الكلمة الرئيسية وكذلك متوسط الوقت منخفضة.

فهم سبب المشكلة  ونتائجها 

نتائج هذه المشكلة هي أنه يمكنك البدء في تفقد حركة المرور ورتبتك في محركات البحث. تحتاج إلى فهم أن هذه ليست مشكلة موارد، وأنه  لا يمكنك اصلاحها عن طريق الحصول على خادم جديد للمدون .


هذا المشكل هو  كيف يمكننا التدوين وماذا نفعل مع المدونات التي لدينا.

كيفية حل 503 "الخادم غير متوفر" على مدون

وفيما يلي بعض الخطوات التي يمكن اتخاذها من أجل مساعدة المدون لحل القضية.

المستوى الأساسي (لا يتطلب أي مهارات )
- لخص مشاركاتك قدر المستطاع  .

- إظهار فقط المشاركات ذات الصلة على الصفحة الرئيسية الخاصة بك.

اذا كنت تظهر المشاركات كامل على الصفحة الرئيسية الخاصة ستكوم عرضة لمواجهة "503" ، كما ان البلوق الخاص بك يستخدم المزيد من الموارد من بلوجر لتقديم أو تحميل البلوق الخاص بك. ثانيا و جود عدد كبير من المشاركات في الصفحة الرئيسية (حتى الملخصة منها) قد يؤدي الى 503 . يمكنك أن تختاراضافات  لإظهار آخرو أحدث المشاركات أو المزيد من التدوينات ذات الصلة، وتشمل تطبيق مصغر مع بعض الروابط للمشاركات السابقة. وهذا سيحسن أيضا  من SEO لمدونتك.

المستوى المتوسط  (بعض المهارات والمعارف مطلوبة)

- استخدام قالب خفيف وتجنب استخدام "مصمم قالب" من بلوجر
- استخدام الصور الخفيفة.


إذا كنت تستخدم قالب مصنوع من "قالب المصمم" الخاص ببلوجر، هناك اختبار بسيط يمكنك القيام به للكشف عن مدى كفاءة القالب الخاص بك هو: تنظيف الكوكيز من المتصفح الخاص بك وفتح بلوق الخاص بك عن طريق كتابة الرابط في شريط عنوان المتصفح.  سجل الوقت الذي يستغرقه البلوق الخاص بك للتحميل تماما، والآن اذهب إلى بلوجروقم بتغيير القالب لأي قالب مجاني وكررنفس الخطوات، بتنظيف ملفات الكوكيز وفتح البلوق الخاص بك مرة أخرى وقم بمقارنة ذلك الوقت المسجل مع هذا الجديد  . بعض من القوالب المصنوعة من "مصمم القوالب" لديها الأداء الأكثر سوءا، وخاصة تلك التي لديها بعض النصوص جافا  صور خلفية.

المستوى (المهارات والمعارف المطلوبة)
- اختبار سرعة باستخدام firebug  لفايرفوكس

أفضل طريقة لتحليل والحصول على تقرير كامل عن أداء البلوق الخاص بك عن طريق استخدام "FIREBUG" لفايرفوكس. fire bug  سيقدم سلسلة من المشاكل التي قد يكون البلوق الخاص بك قد تأثر بها وذلك من  أجل تقليل وقت التحميل من المدونة الخاصة بك والتي هي واحدة من العوامل التي تسببالخطأ 503 "غير متوفر خدمة" .

سوف تحصل على تقارير محددة حول كيفية عمل CSS الخاص بك ، حيث يمكنك تقليل حجم CSS الخاص بك، وأين عليك وضع ملفات جافا سكريبت الخاصة، وأكثر من ذلك بكثير. الأهم من ذلك فإنه سيتم إنشاء نسخة مضغوطة من CSS الخاص بك (أفضل أداء) لتتمكن من استخدامها، وكذلك نسخة من كل الصور في شكل مختلف، على سبيل المثال إذا كان لديك بعض الصور JPG، سوف يقدم firebug  مقارنة بنفس الصورة إلى أشكال أخرى وسوف يعطيك نفس الصورة ولكن تحت شكل مختلف يوفر لك الوقت في تحرير تلك الصور.


لماذا يجب أن تهتم بكل هذا؟

قد يكون التفكير لماذا أنا بحاجة إلى العناء مع كل هذا، لماذا لا يكون هناك  مجرد الانتظار لشخص ما من بلوجرأوجوجل لحل المشكلة؟ حسنا الجواب على ذلك سهل: هذه ليست مشكلة بلوجربل هي مشكلة البلوق (المدونة)، وفي هذه الحالة، المدونات في جميع أنحاء العالم. لم تحل المشكلة عن طريق شراء خادم إضافي أو توظيف شخص ما لحل المشكلة، فمن جهة يمكن حلها من قبلنا نحن المدونين . بلوجرهو منصة التدوين الوحيدة التي تقدم لك أفضل الخيارات للتدوين : فهو يقدم لك استضافة مجانا. 

مصادر للمساعدة :
FirefoxDownload Firefox Official Site
FirebugDownload Firebug Official Site











▩ مواضيع مقترحة :
هل إستفدت من هذا الموضوع ؟ من فضلك شاركه على :

هناك تعليق واحد

جميع الحقوق محفوظة لــ: Azzoudz 2017-2013 ©